منتديات killzone 2

الموقع العربي الاول لـkillzone 2
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فيه خبرين .. ارجو القرائه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
> فصووول <
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المشاركات : 308
ذكر العمر : 28
أعلام الدول :
المهنة :
اعلام الاندية :
الاوسمة :

مُساهمةموضوع: فيه خبرين .. ارجو القرائه   الخميس فبراير 12, 2009 12:45 am





فيه خبرين .. ارجو القرائه

خصوصا" الخبر الثاني











قبل 3 أسابيع :

اتصل بي صديق وهذا الصديق هو دكتور في القانون ومحامي كبير وحفيد لأحد كبار العلماء هنا في المملكة وتربطني به صداقة منذ أن كنا طلبة في مرحلة الثانوية كما أن له كثير من الأقارب من هو نافذ في مناصب الدولة وهو يملك أدلة على ذلك .
وقال لي بالحرف الواحد : أن هناك مؤامرة قذرة وهجوم شرس لكسر حصار حملة مقاطعة السيارات ( خلوها تصدي ) ، وقال : أن وكلاء السيارات في المملكة أحسوا بخطر هذه الحملة وبدأ هؤلاء بشراء الذمم عن طريق الاتصال ببعض الإعلاميين الاقتصاديين وبعض مُلاك ومشرفي كثير من المنتديات الاقتصادية وبعض الكُتاب في الصحف وغيرهم والدفع لهم من أجل الوقوف ضد هذه الحملة .وهذا مايُفسر التخذيل والتهوين الذي صدر من بعض كبار الكُتاب الإقتصاديين ( لا أريد أن أسميه ) ومما يُفسر أيضاً الإجراء الذي قامت به بعض المنتديات الإقتصادية الكبيرة من منع المواضيع التي تدعو إلى المقاطعة ( لا أريد أن أسمي هذه المنتديات أيضاً ) .


وقد بدأ عبد اللطيف جميل بخطوات توهم أن الإسعار بازدياد وذلك بإيقاف الصيانة المجانية ورفعها من سعرها القديم 80 ريال إلى 233 ريال وأن الأسعار سوف تزيد خلال الأيام القادمة لتصل إلى قريب 900 ريال ، وقد نتج عن اجتماع وكلاء السيارات في جدة تصريح مفادة أن أسعار السيارات لن تنزل وإنما ستزيد !!!
يقولون ذلك بكل وقاحة واستهزاءاً بعقول الشعب السعودي ... كيف ستزيد الأسعار ومصانع السيارات في أمريكا وأوروبا واليابان قد أغلقت كثير من مصانعها وسرحت عشرات الآلاف من موظفيها بسبب الكساد والركود الذي حلّ بمبيعاتها وأصبح شبح الإفلاس يهدد عملاق الصناعات الأمريكية GMC وهبط مبيعات السيارات في العالم إلى حد مُخيف .

وأقسم بالله أنني سألت أحد مُدراء فروع بيع السيارات هنا في السعودية فقال : لقد انخفضت مبيعاتنا 80% .... هذا هو الجواب على كذب التجار وجشعهم وقرب سقوطهم ، واعلموا أنهم يعيشون في رعب كبير ويألمون أكثر مما تألمون !! ويتوقعون من هذه الحملة أنها سحابة صيف سرعا ماتزول لكن هذه السحابة طالت وسارت على غير مرادهم .

أخيــراً
استمروا - بني قومي - في المُقاطعة واثبتوا فلن يصمد التجار طويلاً ... فلديهم مصاريف ورواتب موظفين وإيجارات وشحن وتأمين وتخزين ومصانع تريد حقوقها وخسارة محققة من المقاطعة والزمن يتقدم لينهي موديل السنة وغيرها من المصاريف التي تضغط عليهم .... عجباً لجشعهم لايرضون إلا بمربح أكثر من 100% والأن من انهيار أسعار السيارات في العالم أرباح بأكثر من 200% والمصانع تخفض السعر إلى النصف وهم يرفعون الأسعار !!! إن لم تستح فاصنع ماشئت .... اتركوها واتركوا من باع ذمته لهم للصدأ الذي يفتك بهم .


وبركة هذه المقاطعة سوف تنجر إلى كل السلع .. فلن يقف معك أحد إن لم تقف مع نفسك



خلوها تصدي

أولى نتائج حملة خلوها تصدي وإن شاء الله البقية تاتي




"الزاهد" تنسحب من وكالة سيارات "فولفو" و"رينو" و"سانج يونج"


الوطن السعودية 18/01/2009

أنهت شركة الزاهد للتراكتورات والمعدات الثقيلة المحدودة، اتفاقيتها للعمل كوكيل لنشاط السيارات الصغيرة مع شركات "فولفو السويدية" المملوكة لشركة فورد الأمريكية و"رينو الفرنسية" و"سانج يونج الكورية" في خطوة اعتبرتها الشركة بأنها تأتي ضمن استراتيجيتها الجديدة، نافية أن يكون لتداعيات أزمة قطاع السيارات العالمية دور في اتخاذ قرار شطب الوكالات.

وأكد مدير عام الإدارة لدى شركة الزاهد وفاء زواوي لـ "الوطن" أمس أنه "ليس هناك موعد لإنهاء خدماتنا، حيث ستبقى معارض السيارات ومنافذ خدمات ما بعد البيع مفتوحة، حتى تتفق الشركات المصنعة مع وكلاء جدد ويشرعوا في تقديم خدماتهم، وعلى أن يتم بعد ذلك إنهاء عملياتنا".

وبخصوص الموظفين وهل سينالهم تسريح بعد تقلص أعمال الشركة قال زواوي إن "الشركات الأم أبدت استعدادها للترتيب مع الوكلاء الجدد لنقل الموظفين لهم"، رافضاً الكشف عن عددهم إلا أنه قال "من جانبهم سيسعون للاستفادة من الموظفين في قطاعات الشركة الأخرى، وخصوصاً السعوديين".

وتأتي خطوات الوكيل السعودي في وقت كانت شركة "فولفو" السويدية قد قررت تقليص إنتاجها من السيارات الصغيرة حتى نهاية شهر فبراير المقبل إلى النصف بسبب تراجع الطلب على السيارات، فيما كانت مالكتها شركة "فورد" أعلنت في وقت سابق أنها تسعى لبيع "فولفو" بسبب الأزمة التي تواجه المجموعة الأمريكية بالكامل ولكنها لم توفق في العثور على عروض تستحق التفاوض.

ونفى أن "يكون للتداعيات المحيطة في الشركات الأم وظروف الأزمة المالية، أي دور في اتخاذ قرار الانسحاب وإلغاء تلك الوكالات، موضحاً أن الشركة ستبقى كوكيل حصري في السعودية لشاحنات وباصات "فولفو" وشاحنات "رينو".

وقال لـ "الوطن" على خلفية بيان أصدرته شركته أمس "سوف نلتزم في خدمة ملاك السيارات، بقطع الغيار والصيانة حتى يتم تجهيز وكلاء جدد عندهم القدرة على توفير الخدمة، بالتنسيق مع الشركات الأم"، ورفض زواوي الإفصاح عن حجم السيارات الموجودة حاليا في السوق السعودية".
يذكر أن نظام وكالات السيارات في السعودية يلزم "الوكيل بتقديم خدمات قطع الغيار لمدة سنة كاملة من تاريخ شطب الوكالة" إلا أن الزواوي يؤكد على "التزامهم بتوفير قطع الغيار وخدمات الصيانة والضمان حتى يتم تجهيز وكيل جديد".

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الزاهد للتراكتورات وليد زاهد في بيان الشركة أمس أنهم "أبلغوا قرارهم هذا لكل شركة، وعلى أن يعملوا جنباً إلى جنب مع المنتجين من أجل تسهيل نقل الوكالات ودياً إلى وكلاء جدد.

وأرجع القرار إلى أنه جزء من استراتيجية جديدة للشركة التي سوف تعزز من وتيرة تكامل أنشطتها من مجال إلى آخر باستثمارات متنوعة تشمل تصنيع الشاحنات ومولدات الطاقة ومحركات الديزل بالإضافة إلى إنتاج الكهرباء وتحلية المياه والخدمات اللوجستية ونقل البضائع والخدمات المساندة".



ملاحظة مهمة جدا جدا جدا

انا شخصيا استفسرت وقمت بسؤال احد الاشخاص الذين يعملون في الزاهد

وقد اكد لي الخبر وقال ان الشركة تكبدت خسائر كبيرة جراء ذلك

ارجو منكم يا شباب

من يصله هذا الايميل ان لا يقف

بل يرسله الى اكبر عدد ممكن لكي يعرف التجار الجشعين

ان الحملة مؤثرة جدا ويجب عليهم ان يراجعوا الاسعار

اذا ارادو الاستمرار في السوق والا فليغلقوا وكالاتهم ويبيعوا سياراتهم باسعار زهيدة جدا

وشكرا لكم جزيل الشكر يا شباب على هذه الحملة ...


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://killzone2.yoo7.com
 
فيه خبرين .. ارجو القرائه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات killzone 2 :: •»◦--◦ı[.. منتديات killzone2 الرياضية ..]ı◦--◦«• :: منتدى السيارات والدراجات النارية-
انتقل الى: